5 Simple Techniques For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

باتباع هذه الخطوات والفحص الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

فحص السيارة بدقة مع تقييم حالتها بناءً على العديد من العوامل المهمة، مثل حالة المحرك والنظام الكهربائي والعادم ونظام الفرامل والمكابح والهيكل الخارجي والداخلي والإطارات وأنظمة الأمان والمزيد.

إذا كنت تشتري السيارة من تاجر، اطلب منه توفير تقرير تاريخ السيارة. تأكد من أنه سيعطيك التقرير كاملًا.

إذا كنت تعيش في مكان ما يتطلب اختبار الدخان أو انبعاثات الوقود في أغلب السيارات، تأكد من اختبار سيارتك وفحصها قبل شرائك لها. يعتبر إصلاح نظام التحكم في الانبعاثات مكلفًا للغاية، وأي سيارة ستفشل في ذلك الفحص سيتوجب تصليحها قبل تسجيلها. قد لا تنجح أيضًا السيارات ذات تآكل خطير في أحد مكونات المحرك مثل حلقات المكبس أو مقاعد الصمامات في اختبار الانبعاثات؛ قد يكون فحص الضباب الدخاني وسيلة جيدة للتأكد من أن السيارة تعمل جيدًا ولا يوجد بها عيوبًا ميكانيكية خطيرة ستتسبب في التعرض لأي مشكلة على الطريق.

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

يلعب نظام التعليق دورًا حاسمًا في راحة قيادة السيارة وسلامتها على الطريق، ولذلك يجب أخذ الوقت الكافي لفحصه بعناية. إليكم دليل خطوات الفحص:

الرئيسية / سيارات ومحركات / كيف تفحص السيارة المستعملة بالتفصيل قبل شرائها

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

ويمكن كيفية كشف تعديل عداد المسافات في السيارة المستعملة من خلال تفحص عداد المسافات وفقاً للمعايير والعلامات التالية: 

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

كما يمكن أن يساعدك التقرير الفني من ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض، في المفاوضات مع البائع للحصول على سعر أفضل أو إجراء تعديلات في الصفقة.

قم بقيادة السيارة على أنواع مختلفة من الطرق، واستمع إلى أي أصوات غير طبيعية مثل الطقطقة أو الدرجات العالية من الانحرافات.

يغفل البعض عن أحد أكثر العيوب شيوعًا في السيارات خطوات فحص السيارة المستعملة المستعملة، لا سيما وأن العديد من المشترين لا ينشغلون إلا بالشكل الخارجي للسيارة، إلا أن البارومة قد تكون متمركزة أسفل السيارة، وهو ما يستلزم رفعها للنظر بعناية في هيكلها.

Report this wiki page